• الاتصال بالخط الساخن

    +86 18665672648

  • تواصل بالبريد الاكتروني

    maychow@hstars.com.cn

الينابيع الساخنة فندق منتجع مركز مصدر المياه المضخة الحرارية الحل 2019-03-16

هوت سبرينج فندق منتجع مركز مصدر المياه المضخة الحرارية الحل


في ضوء الحرارة العالية المتبقية لتدفق الينابيع الحارة ، يتم استخدامه كمصدر للمياه لجانب درجة الحرارة المنخفضة لمضخة تسخين مصدر المياه في فصل الشتاء. بالمقارنة مع نظام تكييف الهواء التقليدي ، سيتم تخفيض تكاليف الاستثمار والتشغيل الأولية. في الوقت نفسه ، يتم اقتراح ومناقشة طريقة حساب درجة حرارة الفائض في حمام مركز الحمام. معلمات وخصائص العاصمة ونهج مصدر المياه الهجينة.
مصدر مضخة حرارة مصدر المياه
يتم نقل الحرارة من درجة حرارة عالية إلى درجة حرارة منخفضة. مضخة الحرارة هي نوع من أجهزة رفع الحرارة التي تنقل الحرارة من درجة حرارة منخفضة إلى درجة حرارة عالية. عندما تعمل ، تستهلك كمية صغيرة من الطاقة الكهربائية ، ولكنها تستخرج 4-7 مرات من الطاقة الحرارية من الوسط البيئي لرفع درجة الحرارة. الاستخدام ، وهذا هو أيضا السبب في توفير الطاقة مضخة الحرارة. تتكون المضخة الحرارية بشكل أساسي من ضاغط ومبخر ومكثف وصمام خنق التمدد. المبدأ كما هو موضح في الشكل.

الضاغط: إنه يلعب دور الضغط ونقل وسط العمل الدائر من درجة حرارة منخفضة ، ضغط منخفض إلى درجة حرارة عالية وضغط مرتفع. هذا هو قلب وحدة مضخة الحرارة.
المبخر: جهاز يخرج قدرة تبريد. وظيفتها هي تبخر سائل التبريد الذي يتدفق عبر صمام الخانق لامتصاص الحرارة المبردة لغرض التبريد.
مكثف: جهاز يخرج الحرارة. يتم نقل الحرارة الممتصة من المبخر ، إلى جانب الحرارة المحولة بواسطة عمل الضاغط ، بواسطة وسيط التبريد في المكثف لتحقيق الغرض من التدفئة.
صمام خنق التمدد: يقلل من تأثير الخانق على مائع العمل الدائر ويأخذ تدفق مائع العمل الدائر إلى المبخر.
عندما ترتفع حرارة المضخة ، يتم امتصاص الطاقة المخزنة في الوسط البيئي في المبخر ، ويتم تفريغ الحرارة من المكثف من خلال نظام تداول السوائل العامل. ناتج الطاقة بواسطة المضخة الحرارية هو العمل الذي يقوم به الضاغط وتمتص المضخة الحرارية من البيئة. يمكن للحرارة والمرئية باستخدام تكنولوجيا المضخة الحرارية توفير الكثير من الطاقة.

نوع المضخة الحرارية
تنقسم وحدة مضخة الحرارة بشكل أساسي إلى نوعين: تبادل حرارة الهواء ونقل حرارة الماء وفقًا للفرق بين المبخر ومتوسط ​​المكثف ودور نقل الحرارة. يمكن تقسيم مضخة الحرارة إلى نوع ماء-ماء وفقًا للاختلاف مع وسيط نقل الحرارة البيئي. هناك أربعة أنواع من الماء والهواء والهواء والماء. إذا تم تقسيم المضخة الحرارية وفقًا لطبيعة مصدر الحرارة والبرد المنخفض المستوى الخاص بها ، يمكن تقسيم نظام مضخة الحرارة إلى فئتين: مضخة الحرارة مصدر الهواء ومضخة التسخين مصدر الأرض. يمكن تقسيم المضخة الحرارية إلى مضخة تسخين مصدر المياه ومضخة تسخين مصدر الأرض. وفقًا للمعيار الوطني الحالي لمضخة تسخين مصدر الأرض "المواصفات الفنية لنظام المضخة الحرارية مصدر الأرض" ، يشير نظام مضخة تسخين مصدر الأرض إلى الكتلة الصخرية أو المياه الجوفية أو المياه السطحية كمصدر حرارة منخفض الحرارة ، ونظام تبادل الطاقة الحرارية الأرضية وحدة مضخة الحرارة مصدر المياه ، والنظام الداخلي للمبنى. نظام تكييف الهواء التدفئة. وفقًا للأشكال المختلفة لنظام تبادل الطاقة الحرارية الأرضية ، يتم تقسيم نظام المضخة الحرارية المصدر الأرضي إلى نظام مضخة تسخين مصدر الأرض الأرضي ، ونظام مضخة تسخين مصدر المياه الجوفية ونظام مضخة تسخين مصدر المياه السطحية.
تؤثر جودة الطاقة الحرارية المنخفضة بشكل مباشر على اقتصاديات نظام المضخة الحرارية واستقراره. في المنطقة الشمالية الشرقية ، ليس من المناسب استخدام مضخة حرارة مصدر الهواء كمصدر للحرارة بسبب انخفاض درجة حرارة الهواء الخارجي في فصل الشتاء. تُسمى المضخة الحرارية التي تستخدم مصدرًا للمياه أو مصدرًا للتربة كمصدر للحرارة الباردة باسم المضخة الحرارية لمصدر المياه ومضخة تسخين مصدر الأرض. مصدر المياه ومصدر الطاقة الحرارية الأرضية هما مصدران ممتازان للحرارة ، ولهما قدرة حرارية كبيرة ونقل جيد للحرارة والاستقرار. في ظل الظروف العادية ، تكون الكفاءة الحرارية أو سعة مصدر المياه ومضخات مصدر الطاقة الحرارية الأرضية أعلى من المضخات الحرارية مصدر الهواء ، ولكن تطبيق مضخات الحرارة مصدر الأرض غالباً ما يتأثر بالماء. حدود الموارد أو المنطقة المثقبة.

ميزة مضخة الحرارة مصدر المياه
بالمقارنة مع أنظمة التكييف والتدفئة التقليدية ، تتمتع أنظمة المضخات الحرارية لمصدر المياه بالمزايا التالية:
1 ، مصدر الحرارة التجديد
تنتمي تكنولوجيا المضخة الحرارية لمصدر المياه إلى تكنولوجيا استخدام الطاقة المتجددة. المضخة الحرارية لمصدر المياه هي نظام تكييف هواء للتدفئة (بارد) يستخدم الموارد الحرارية الأرضية السطحية الضحلة لسطح الأرض كمصدر بارد ومسخن لتحويل الطاقة. لا يقتصر على الجغرافيا ، والموارد ، وما إلى ذلك ، وهو في كل مكان وفي كل مكان.
2 ، الاقتصاد في استهلاك الطاقة
تعتبر مضخة تسخين مصدر المياه تكنولوجيا موفرة للطاقة. درجة حرارة الموارد الحرارية الأرضية المدفونة أو السطحية مستقرة في المرتبة الأولى والرابعة في جميع الفصول ، الشتاء أعلى من درجة حرارة الهواء المحيط ، والصيف أقل من درجة حرارة الهواء المحيط. إنه مصدر حرارة جيد للمضخات الحرارية ومكيفات الهواء. تجعل خاصية درجة الحرارة هذه المضخة الحرارية للمصدر الأرضي أكثر كفاءة بنسبة 40٪ من نظام تكييف الهواء التقليدي ، لذلك تحتاج إلى توفير الطاقة وتوفير حوالي 40٪ من تكاليف التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، تجعل درجة حرارة ثابتة من الطاقة الأرضية وحدة المضخة الحرارية تعمل أكثر موثوقية وثباتًا. كما يضمن كفاءة واقتصاد النظام.
3 ، نظيفة وصديقة للبيئة
المضخة الحرارية مصدر المياه لها فوائد بيئية كبيرة. يعادل تفريغ الملوث لمضخة التسخين مصدر المياه انخفاضًا بنسبة تزيد عن 40٪ مقارنة بنظام تكييف الهواء التقليدي. مقارنة بالتسخين الكهربائي ، فهي تعادل تقليل أكثر من 70٪. إذا اقترن بتدابير أخرى لتوفير الطاقة ، سيكون توفير الطاقة وخفض الانبعاثات أكثر وضوحًا. على الرغم من استخدام المبرد أيضًا ، إلا أنه يتم تقليله بنسبة 25٪ مقارنةً بمكيف الهواء التقليدي. إنه نظام قائم بذاته ، أي أنه يمكن إحكام إغلاق الجهاز تمامًا في أرضية المصنع ، وبالتالي تقل احتمالية تسرب مادة التبريد إلى حد كبير. تشغيل نظام المضخة الحرارية لا يحترق الوقود الأحفوري ، لا دخان ، لا نفايات ، لا حاجة إلى تكديس الوقود ، ولا يحتاج إلى نقل الحرارة عبر مسافات طويلة ، مما يقلل من تلوث الهواء إلى البيئة.
كما هو مبين في الشكل 4 ، يمكن استخدامه في جهاز واحد.
المضخة الحرارية لمصدر المياه متعددة الأغراض ولها نطاق تطبيق واسع. يمكن استخدام نظام المضخة الحرارية لمصدر المياه للتدفئة والتبريد ، ويمكن استخدامه أيضًا في الماء الساخن المنزلي. يمكن لآلة واحدة أن تحل محل الأنظمة الثلاثة للتدفئة المركزية والتكييف المركزي والماء الساخن ؛ يتم استخدامه للتدفئة ، والإمداد بالمياه الساخنة الباردة والمنزلية للفنادق والمستشفيات والمصانع ومباني المكاتب ومرافق المعيشة.
5 ، والموثوقية التشغيلية
تشغيل الوحدة مستقر ولا يتأثر بالتغيرات المناخية والبيئية. حتى في فصل الشتاء البارد ، لا يوجد صقيع وإزالة الجليد. الأتمتة عالية. يمكن للنظام ضبط درجة الحرارة في الهواء الطلق ودرجة الحرارة الداخلية تلقائيًا بسبب التحكم في الكمبيوتر. سهلة الإدارة وموثوقة. يمكن استخدام جزء بئر المياه الجوفية من نظام المضخة الحرارية لمصدر المياه لمدة 20 عامًا ، ويمكن استخدام الجزء الأرضي أعلاه لأكثر من 30 عامًا ، وللوحدة عمر خدمة طويل ، وتكلفة صيانة منخفضة ، وعمر تشغيل المحرك الرئيسي يمكن أن تصل إلى 100،000 ساعة.

شروط تطبيق مضخة الحرارة مصدر المياه
تقنية المضخات الحرارية هي تقنية جديدة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة. بالمقارنة مع الأنظمة الأخرى ، لها مزايا عالية. في التطبيق ، من الضروري الانتباه إلى الجوانب التالية:
1) يوجد مصدر حرارة مناسب منخفض المستوى: من المبادئ المهمة لتطبيق نظام المضخات الحرارية التكيف مع الظروف المحلية. وفقًا لظروف المشروع ، يتم استخدام مصادر حرارة مناسبة منخفضة المستوى مثل المياه الجوفية الضحلة والصخور الضحلة والتربة ومياه البحر ومياه النهر والمياه الساخنة المتبقية. مياه الصرف الصحي ، والمياه الحرارية الأرضية ، وما إلى ذلك ، ويفضل استخدام مصادر حرارة منخفضة الجودة منخفضة المستوى.
2) تمشيا مع السياسات الوطنية ذات الصلة: بالنسبة للمياه الجوفية الضحلة أو المياه الحرارية الأرضية ، من أجل ضمان الاستغلال المنظم للموارد وتجنب هبوط الأرض ، وضعت الدولة سياسات تتطلب إعادة شحن 100 ٪ من نفس الطبقة.
3) يستخدم هذا المشروع مضخة الحرارة مصدر المياه. من أجل الحفاظ على التوازن بين الحرارة والحرارة ، فإن النظام النهائي للمضخة الحرارية مناسب لفائف المروحة أو مكيف الهواء من نوع الثريا ، والذي يتم تسخينه في فصل الشتاء ويتم تسخينه في الصيف لتحقيق أفضل النتائج.

هوت سبرينج فندق منتجع مركز مصدر المياه المضخة الحرارية الحل

خلفية المشروع

نظرة عامة على المشروع: Hot Spring Hotel Resort Center هو فندق منتجع أعمال ، مساحته 92،860 متر مربع ، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 23،436 متر مربع ، بما في ذلك 12،207 متر مربع في المنطقة العامة للفندق ، 8،749 متر مربع في الضيف مساحة الغرفة و 763 متر مربع في البحر. تبلغ درجة حرارة ماء الينابيع الحارة الحرارية حوالي 70 درجة. من المخطط استخدام نظام التكييف المركزي لمضخة حرارة مصدر المياه لتبريد الصيف في الصيف والتدفئة الشتوية. تستخدم مياه مصدر الحرارة ماء ذيل مياه الينابيع الساخنة. نظرًا لوظيفة الاستخدام الخاصة في الفندق ، فإن الطلب على المياه الساخنة كبير ، بينما تجمع مياه الذيل المبنى. يدرك مصدر الحرارة لأبراج التدفئة والتبريد للتبريد الصيفي الاستخدام المزدوج لجهاز واحد ، مما يقلل من استثمارات النظام ومصاريف ما بعد التشغيل. ينوي المضيف استخدام وحدة مضخة تسخين مصدر المياه Hongxing.
1 ، وظروف الأرصاد الجوية
الضغط الجوي: 1026.6 كيلوباسكال في فصل الشتاء و 1004.8 كيلوباسكال في الصيف.
متوسط ​​سرعة الرياح في الهواء الطلق: 3.0 م / ث في فصل الشتاء ، 2.6 م / ث في الصيف ، ومتوسط ​​سرعة الرياح في فصل الشتاء [زو] 6 م / ث
حساب درجة حرارة المصباح الجاف في الهواء الطلق: -9 درجات في الشتاء ، -4 درجات في الشتاء ، -11 درجة في الشتاء ، 33.4 درجة في الصيف ، 29 درجة في الصيف ، و 29.2 درجة في الصيف.
حساب في الهواء الطلق من درجة حرارة مصباح الرطب: 26.9 درجة في تكييف الهواء في الصيف
في الهواء الطلق حساب الرطوبة النسبية: متوسط ​​أبرد شهر في فصل الشتاء هو 53 ٪ ، وأسوأ شهر في الصيف هو 78 ٪ في المتوسط.
2 ، تصميم الحمل:
وفقًا للحمل البارد والحراري للمشروع المقدم من معهد التصميم:
مؤشر الحمل البارد هو 110 واط / متر مربع ، وحمل التبريد الكلي هو 2578 كيلو واط ، ومؤشر الحمل الحراري 70 واط / متر مربع ، والحمل الكلي للحرارة هو 1641 كيلو واط.
3 ، واختيار وحدة وخطة التشغيل:
1) اختيار المعدات: وفقًا للدليل الفني للمضخة الباردة والحمل الحراري ومصدر المياه الكلي للمبنى ، فإن نموذج وكمية المضيف هما على النحو التالي: وحدتي مضخة تسخين مصدر المياه (قدرة التبريد 1330KW ، الطاقة 205.5KW ؛ التدفئة السعة 1528KW / وحدة ، قوة 290.2 KW / تايوان)
الماء البارد (ماء النظام) درجة حرارة الماء الداخل / الخارج 12/7 درجة ، ماء مصدر الحرارة (المياه الجوفية) درجة حرارة الماء الداخل / الخارج 18/29 درجة ؛ عملية التسخين: مدخل الماء الساخن (ماء النظام) ، درجة حرارة ماء المخرج 40/45 درجة ، ماء مصدر الحرارة (المياه الجوفية) ، درجة حرارة ماء المخرج 15/7 درجة.
في فصل الصيف ، يتم تبريد برج التبريد. حالة العمل 32/37 درجة ، 12 درجة 7 درجات. في ظل هذه الحالة ، تبلغ سعة وحدة التبريد 1266 كيلو وات والطاقة 237.5 كيلو وات. في فصل الشتاء ، درجة حرارة الماء الذيل 30 درجة (أو أعلى). لا يمكن للوحدة العامة أن تتحمل درجة حرارة الماء المرتفعة ، كما أن التبادل الحراري لمبادل حراري للوحة مطلوب. درجة حرارة المياه الجانبية الرئيسية هي 30 / 13.5 درجة ، ودرجة حرارة المياه الجانبية الثانوية 12/20 درجة ، ومعدل التدفق الجانبي الأساسي هو 80 متر مكعب / ساعة. معدل التدفق الجانبي هو 165 متر مكعب في الساعة. تحت ظروف التشغيل 12/20 درجة ، تتمتع الوحدة الرئيسية لمضخة التسخين بمصدر المياه بقدرة تسخين تبلغ 1741 كيلو وات عندما تكون درجة الحرارة 50 درجة ، والطاقة 338 كيلو وات ، والحمل الحراري التصميمي 1641 كيلو وات. احتياجات التدفئة الفندق.
2) ، خطة تشغيل وحدة
الوحدة الرئيسية لمضخة التسخين المحددة في هذا المخطط هي وحدة تكييف هواء بمضخة تسخين موفرة للطاقة ذات كفاءة عالية لتوفير الطاقة. كل وحدة مضخة حرارة عبارة عن ضاغطين ، وكلها أنظمة حلقة مستقلة ، أي أن لكل ضاغط نظام مياه مستقل خاص به ، وهو نظام الزيت. نظام التبريد ، ونظام التحكم الكهربائي ، فشل نظام واحد لا يؤثر على استخدام أنظمة أخرى. في الاستخدام الفعلي ، يمكن ضبط معدل استخدام الوحدة بشكل أفضل وفقًا للحمل الفعلي للمبنى ، ويمكن تحميل درجات مختلفة لخفض تكاليف التشغيل. يمكن للوحدة أن تغير تلقائيًا عدد مراحل تشغيل الترس المتغير للوحدة وفقًا للتغيرات في المناخ الخارجي والحرارة والحمل البارد لتحقيق العملية الأكثر اقتصادا.
وحدة التحكم الذكي والتلقائي بالكامل. وهي تعتمد PLC نظام التحكم الحواسيب الصغيرة. يمكن للوحدة ضبط درجة الحرارة والوقت ، وتحميلها تلقائيًا أو تفريغها وفقًا للمعلمات المحددة (عملية تحويل التردد من 12.5 إلى 100٪). في الوقت نفسه ، يمكن للحماية التلقائية لخطأ النظام ، والتنبيه التلقائي ، والتسجيل التلقائي ، والإغلاق التلقائي ، حماية الوحدة بشكل جيد ، وتسهيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
خطة التكوين تكييف الهواء:
1) ، نظام غرفة الكمبيوتر:
● تم تصميم نظام غرفة الحاسوب وفقًا لخصائص جميلة وعملية وقابلية للتشغيل.
● يستخدم النظام الماء لتليين المياه وتليينها بعد تليينها بواسطة آلة الماء اللينة الأوتوماتيكية. يستخدم النظام مضخة الضغط الثابت + الماء الطري لتجديد الماء. تتم إزالة ماء البئر أولاً بواسطة أداة إزالة الإعصار ، ثم يتم تمريرها عبر معالج المياه الإلكتروني إلى الوحدة الرئيسية لمضخة الحرارة. استخدم طريقة الأسلاك لجسر الكابل.
● يتم تثبيت حفر المجاري ومضخات الصرف في غرفة الماكينة لمنع تخزين المياه بسبب الصيانة والتشغيل ، إلخ ، مما يؤثر على التحكم الكهربائي.
2) ، توزيع الطاقة: وحدة تزويد الطاقة هي 380V.50HZ من ثلاث مراحل إمدادات الطاقة من أربعة أسلاك ، المستخدم يقود خط الطاقة إلى خزانة توزيع الطاقة من غرفة المعدات أو مربع توزيع الطاقة في الوحدة الرئيسية. إجمالي توزيع الطاقة لغرفة المعدات لا يقل عن 700KW.
3) ، مساحة غرفة الكمبيوتر: 12 متر × 10 متر ، وارتفاع غرفة الآلة أكثر من 4 أمتار.
4) ، اختيار المعدات:
المضيف تكييف الهواء: 2 مجموعات من وحدة مضخة الحرارة مصدر المياه
المعدات الملحقة بغرفة المعدات: تكييف الهواء مضخة تداول المياه تدفق 260 م 3 / ساعة رئيس 28 م السلطة
وحدات 30KW3
الماء المنقي التلقائي - 5I
نظام تكييف الهواء خزان المياه 2000 × 1500 × 20001
نظام تكييف الهواء مضخة الضغط المستمر SLS40-200 (I) B معدل التدفق 13.8 م 3 / ساعة رئيس 34 م
السلطة 3KW2
إعصار desander XL1251
المياه الإلكترونية المعالج DN125 1 مجموعة
تدفق برج التبريد 350 م 3 / ساعة
مضخة توزيع ماء التبريد SLS200-250 (I) تدفق 400 م 3 / ساعة رئيس 20 م
قوة 30KW3
لوحة مبادل حراري قدرة تبادل الحرارة 1600kw
مضخة تغيير الدورة الدموية SLS125-160B معدل التدفق 166 م 3 / ساعة رئيس 21 م
السلطة 15KW2

حقوق النشر © 2015-2020 H.Stars (Guangzhou) Refrigerating Equipment Group Ltd.

/ مدونة / خريطة الموقع / XML
  • 1
  • Linkedin
  • twitter
  • instagram
  • youtube
أهلا وسهلا بك إلى H.Stars
إذا كان لديك أي مشكلة عند استخدام الموقع أو منتجاتنا ، يرجى كتابة تعليقاتكم أو اقتراحاتكم ، سوف نقوم بالرد على أسئلتكم في أقرب وقت ممكن! أشكركم على اهتمامكم!

الصفحة الرئيسية

منتجات

حول

اتصل

Hot Spring Hotel Resort Center Water Source Heat Pump Solution 2019-03-16

Hot Spring Hotel Resort Center Water Source Heat Pump Solution


In view of the high residual heat of hot spring overflow, it is used as the water source for the low temperature side of the water source heat pump in winter. Compared with the conventional air conditioning scheme, the initial investment and operating costs will be reduced. At the same time, the calculation method of the overflow temperature of the bath center bath is proposed and discussed. Parameters and characteristics of the DC and hybrid water source approach.
Water source heat pump principle
The heat is transferred from high temperature to low temperature. The heat pump is a kind of heat lifting device that transfers heat from low temperature to high temperature. When it works, it consumes a small amount of electric energy, but extracts 4-7 times of heat energy from the environmental medium to raise the temperature. Utilization, this is also the reason for heat pump energy saving. The heat pump mainly consists of a compressor, an evaporator, a condenser, and an expansion throttle valve. The principle is as shown in the figure.

Compressor: It plays the role of compression and conveying circulating working medium from low temperature, low pressure to high temperature and high pressure. It is the heart of heat pump unit.
Evaporator: A device that outputs a cooling capacity. Its function is to evaporate the refrigerant liquid flowing in through the throttle valve to absorb the cooled heat for the purpose of cooling.
Condenser: A device that outputs heat. The heat absorbed from the evaporator, together with the heat converted by the compressor's work, is carried away by the cooling medium in the condenser to achieve the purpose of heating.
Expansion throttle valve: It reduces the throttling effect on the circulating working fluid and takes away the circulating working fluid flow into the evaporator.
When the heat pump heats up, the energy stored in the environmental medium is absorbed in the evaporator, and the heat is discharged from the condenser through the working fluid circulation system. The energy output by the heat pump is the work done by the compressor and the heat pump absorbs from the environment. Heat, visible, using heat pump technology can save a lot of power.

Type of heat pump
The heat pump unit is mainly divided into two types: air heat exchange and water heat transfer according to the difference between the evaporator and the condenser circulating medium and the heat transfer medium. The heat pump can be divided into water-water type according to the difference with the environmental heat transfer medium. There are four types of water-air, air-air, air-water. If the heat pump is divided according to the nature of its low-level cold and heat source, the heat pump system can be divided into two categories: air source heat pump and ground source heat pump. The heat pump can be further divided into a water source heat pump and a ground source heat pump. According to the current national standard for ground source heat pump “Technical Specifications for Ground Source Heat Pump System”, the ground source heat pump system refers to the rock mass, groundwater or surface water as the low temperature heat source, the geothermal energy exchange system of the water source heat pump unit, and the internal system of the building. Heating air conditioning system. According to the different forms of geothermal energy exchange system, the ground source heat pump system is divided into a buried ground source heat pump system, a groundwater source heat pump system and a surface water source heat pump system.
The quality of low heat energy directly affects the economics and stability of the heat pump system. In the northeastern region, it is not appropriate to use an air source heat pump as a heat source due to the low outdoor air temperature in winter. A heat pump that uses a water source or a soil source as a source of cold heat is called a water source heat pump and a ground source heat pump. Water source and geothermal source are excellent heat sources, which have large heat capacity, good heat transfer and stability. Under normal circumstances, the heat efficiency or capacity of water source and geothermal source pumps is higher than that of air source heat pumps, but the application of ground source heat pumps is often affected by water. Resource or perforated area limits.

Water source heat pump advantage
Compared with conventional air conditioning and heating systems, water source heat pump systems have the following advantages:
1, heat source regenerability
The water source heat pump technology belongs to the renewable energy utilization technology. The water source heat pump is a heating (cold) air conditioning system that utilizes the shallow surface geothermal resources of the earth's surface as a cold and heat source for energy conversion. It is not limited by geography, resources, etc., and it is ubiquitous and ubiquitous.
2, economic energy saving
The water source heat pump is a cost-effective energy-saving technology. The temperature of the buried or surface geothermal resources is stable first and fourth in all seasons, the winter is higher than the ambient air temperature, and the summer is lower than the ambient air temperature. It is a good heat source for heat pumps and air conditioners. This temperature characteristic makes the ground source heat pump 40% more efficient than the traditional air conditioning system, so it needs to save energy and save about 40% of operating costs. In addition, the constant temperature of the ground energy makes the heat pump unit run more reliable and stable. It also ensures the efficiency and economy of the system.
3, clean and environmentally friendly
The water source heat pump has significant environmental benefits. The pollutant discharge of the water source heat pump is equivalent to a reduction of more than 40% compared with the conventional air conditioning system. Compared with electric heating, it is equivalent to a reduction of more than 70%. If combined with other energy saving measures, energy saving and emission reduction will be more obvious. Although the refrigerant is also used, it is reduced by 25% compared with the conventional air conditioner. It is a self-contained system, that is, the device can be completely sealed in the factory floor, and therefore, the probability of refrigerant leakage is greatly reduced. The operation of the heat pump system is not burning of fossil fuels, no smoke, no waste, no need to stack fuel, and does not need to transport heat over long distances, reducing air pollution to the environment.
As shown in Figure 4, it can be used in one machine.
The water source heat pump is multi-purpose and has a wide application range. The water source heat pump system can be used for heating and cooling, and can also be used for domestic hot water. One machine can replace the three systems of central heating, central air conditioning and hot water; It is used for heating, cold and domestic hot water supply for hotels, hospitals, factories, office buildings, living facilities.
5, operational reliability
The operation of the unit is stable and is not affected by weather and environmental changes. Even in the cold winter, there is no frosting and defrosting. The automation is high. The system can automatically adjust the outdoor temperature and indoor temperature due to computer control. Easy to manage and reliable. The groundwater well part of the water source heat pump system can be used for 20 years, the above ground part can be used for more than 30 years, the unit has long service life, low maintenance cost, and the operating life of the main engine can reach 100,000 hours.

Water source heat pump application conditions
Heat pump technology is a new energy-saving and environmentally-friendly technology. Compared with other systems, it has high advantages. In application, it is necessary to pay attention to the following aspects:
1) There is a suitable low-level heat source: an important principle for applying the heat pump system is to adapt to local conditions. According to the project conditions, suitable low-level heat sources such as shallow groundwater, shallow rock and soil, seawater, river water, and residual hot water are used. Sewage, geothermal water, etc., and preferably use low-quality low-level heat sources.
2) In line with relevant national policies: For shallow groundwater or geothermal water, in order to ensure the orderly exploitation of resources and avoid land subsidence, the state has formulated policies that require 100% of the same layer to recharge.
3) This project uses water source heat pump. In order to maintain the balance between heat and heat, the end system of the heat pump is suitable for fan coil or chandelier type air conditioner, which is heated in winter and heated in summer to achieve the best results.

Hot Spring Hotel Resort Center Water Source Heat Pump Solution

Background of the project

Project Overview: Hot Spring Hotel Resort Center is a business resort hotel, covering an area of 92,860 square meters, with a total construction area of 23,436 square meters, including 12,207 square meters in the public area of the hotel, 8,749 square meters in the guest room area and 763 square meters in the sea. The geothermal hot spring water temperature is about 70 degrees. It is planned to use the water source heat pump central air conditioning system for hotel summer cooling and winter heating. The heat source water uses geothermal hot spring water tail water. Due to the special use function of the hotel, the hot water demand is large, and the tail water collects the building. The heat source for heating and cooling towers for summer cooling realizes dual use of one machine, reducing system investment and post-operational expenses. The host intends to use Hongxing water source heat pump unit.
1, meteorological conditions
Atmospheric pressure: 1026.6Kpa in winter and 1004.8Kpa in summer.
Outdoor average wind speed: 3.0m / s in winter, 2.6m / s in summer, and average wind speed in winter [zhu] 6m / s
Outdoor calculation of dry bulb temperature: -9 degrees in winter, -4 degrees in winter, -11 degrees in winter, 33.4 degrees in summer, 29 degrees in summer, and 29.2 degrees in summer.
Outdoor calculation of wet bulb temperature: 26.9 degrees in summer air conditioning
Outdoor calculation of relative humidity: the average coldest month in winter is 53%, and the hottest month in summer is 78% on average.
2, load design:
According to the cold and heat load of the project provided by the design institute:
The cold load index is 110 watts/square meter, the total cooling load is 2578 KW, the heat load index is 70 watts/square meter, and the total heat load is 1641 KW.
3, unit selection and operation plan:
1) Equipment selection: According to the total cold, heat load and macro water source heat pump technical manual of the building, the host model and quantity are as follows: 2 water source heat pump units (cooling capacity 1330KW, power 205.5KW; heating capacity 1528KW / unit, power 290.2 KW / Taiwan)
Cold water (system water) inlet/outlet water temperature 12/7 degrees, heat source water (groundwater) inlet/outlet water temperature 18/29 degrees; heating operation: hot water (system water) inlet, outlet water temperature 40/45 degrees, heat source water ( Groundwater), the outlet water temperature is 15/7 degrees.
In the summer cooling, the cooling tower is cooled. The working condition is 32/37 degrees, 12 degrees 7 degrees. Under this condition, the unit cooling capacity is 1266KW and the power is 237.5KW. In winter, the tail water temperature is 30 degrees (or even higher). The general unit can not withstand such high water temperature, and the heat exchange of the plate heat exchanger is required. The primary side water temperature is 30 / 13.5 degrees, the secondary side water temperature is 12/20 degrees, and the primary side flow rate is 80 cubic meters / h. The side flow rate is 165 cubic meters per hour. Under the 12/20 degree working condition, the water source heat pump main unit has a heating capacity of 1741 kW when the temperature is 50 degrees, the power is 338 KW, and the design heat load is 1641 KW. Hotel heating needs.
2), unit operation plan
The heat pump main unit selected in this scheme is a full-liquid high-efficiency energy-saving water source heat pump air conditioning unit. Each heat pump unit is two compressors, all of which are independent loop systems, that is, each compressor has its own independent water system, oil system. Refrigerant system, electrical control system, one system failure does not affect the use of other systems. In actual use, the unit's utilization rate can be better adjusted according to the actual load of the building, and different grades can be loaded to reduce operating costs. The unit can automatically change the number of stages of the unit's variable gear operation according to changes in outdoor climate and heat and cold load to achieve the most economical operation.
The unit is fully intelligent and automatic control. It adopts PLC microcomputer control system. The unit can set temperature and time, and automatically load or unload according to the set parameters (12.5--100% frequency conversion operation). At the same time, the system fault automatic protection, automatic alarm, automatic recording, automatic shutdown, can protect the unit well, and facilitate troubleshooting.
Air conditioning configuration plan:
1), computer room system:
● The design of the computer room system is designed according to the characteristics of beautiful and practical, and operability.
●The system uses water to soften and soften the water after softening by the automatic soft water machine. The system uses the constant pressure pump + soft water to replenish the water. The well water is first removed by the cyclone desilter, and then passed through the electronic water processor into the heat pump main unit. Use the wiring method of the cable bridge.
●Sewage pits and drain pumps are installed in the machine room to prevent water from being stored due to maintenance, commissioning, etc., affecting electrical control.
2), power distribution: The unit power supply is 380V.50HZ three-phase four-wire power supply, the user leads the power line to the power distribution cabinet of the equipment room or the power distribution box of the main unit. The total power distribution of the equipment room is not less than 700KW.
3), the computer room area: 12 meters × 10 meters, the machine room height is more than 4 meters.
4), equipment selection:
Air conditioning host: 2 sets of water source heat pump unit
Equipment attached to the equipment room: air conditioning water circulation pump flow 260 m 3 / h head 28 m power
30KW3 units
Automatic water softener --5I
Air conditioning system water tank 2000×1500×20001
Air conditioning system constant pressure pump SLS40-200 (I) B flow rate 13.8 m 3 / h head 34 m
Power 3KW2
Cyclone desander XL1251
Electronic water processor DN125 1 set
Cooling tower flow 350 m 3 / h2
Cooling water circulation pump SLS200-250 (I) flow 400 m 3 / h head 20 m
Power 30KW3
Plate heat exchanger heat exchange capacity 1600kw
Plate change circulation pump SLS125-160B flow rate 166 m 3 / h head 21 m
Power 15KW2

Copyright © 2015-2019 H.Stars (Guangzhou) Refrigerating Equipment Group Ltd.

/ Blog / Sitemap / XML
  • 1
  • Linkedin
  • twitter
  • instagram
  • youtube
welcome to H.Stars
If you have any problem when using the website or our products, please write down your comments or suggestions, we will answer your questions as soon as possible!Thank you for your attention!

Home

Products

about

contact